TSMC ستبدأ بتصنيع معالجات آبل بإستخدام تقنية 5 نانومتر في الربع الرابع من هذا العام

tsmc _900

تستعد شركة آبل للإعتماد كليًا على المعالجات الخاصة بها في جميع أجهزتها، بما في ذلك هواتف iPhone ولوحيات iPad والساعات الذكية Apple Watch، والحواسيب المحمولة MacBook، والحواسيب المكتبية iMac. ووفقًا للتقارير الواردة من تايوان، فيبدو أن شركة TSMC تلقت طلبًا من آبل لإنتاج كميات كبيرة من المعالجات الخاصة بها بحلول الربع الرابع من هذا العام بإستخدام تكنولوجيا التصنيع 5 نانومتر.

يقول التقرير أن شركة TSMC ستعمل على تصنيع ما بين 5000 و 6000 في الشهر ولكن لا يمكننا حساب الكمية الصحيحة للمعالجات الفعلية بسبب العديد من المتغيرات، بما في ذلك الكثافة، والهدر من التصنيع، وما إلى ذلك. لقد أعلنت شركة آبل أنها طورت معالجاتها الخاصة للحواسيب في مؤتمرها السنوي للمطورين WWDC 2020، وتشير أحدث التقارير إلى أن حواسيب MacBook الجديدة ستحصل عليها.

سيكون أول حاسوب MacBook مُزود بالمعالج الجديد هو نسخة 13.3 إنش من MacBook Pro و MacBook Air 2020، ومن المتوقع أن يدخلا كلاهما مرحلة الإنتاج الضخم في الربع الرابع من هذا العام، وهذا ما يعني بأنه سيتم إطلاقهما بحلول موسم العطلات مباشرة. ستكون هناك أيضًا نسخة 14 إنش و 16 إنش من MacBook Pro، ولكن من المتوقع أن يتم إصدارهما في منتصف العام 2021.

The post TSMC ستبدأ بتصنيع معالجات آبل بإستخدام تقنية 5 نانومتر في الربع الرابع من هذا العام appeared first on إلكتروني.

Powered by WPeMatico