توقعات مالية قوية لسامسونج في الربع الأول، على الرغم من إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية

لقد ودعنا الربع الأول من العام 2020 للتو، وتقوم الشركات الآن بإعداد تقاريرها المالية للأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام. ووفقًا لتقارير من كوريا الجنوبية، فسوف تقوم شركة سامسونج بالكشف عن توقعات مالية ” قوية نسبية ” للربع الأول على الرغم من تفشي فيروس كورونا الذي أثر على الإنتاج والمبيعات والتسويق في جميع أنحاء العالم.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية Yonhap News Agency أنه من المتوقع أن تُعلن شركة سامسونج عن عائدات تُعادل حوالي 45 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 5.5 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي. الأرباح التشغيلية ستبقى على حالها عمليًا، على الرغم من أن هناك توقعات بوجود إنخفاض طفيف قدره 0.09 في المئة مقارنة بالربع الأول من العام 2019.

من المتوقع أن تُعلن شركة سامسونج عن نتائجها المالية غير المنقحة في الأسبوع المقبل، وسيصل التقرير المالي الكامل والنهائي في الأيام الأخيرة من هذا الشهر. يتوقع المحللون أن يتلقى قسم الهواتف الذكية ضربة كبيرة لأن شركة سامسونج إضطرت إلى إغلاق قواعدها في الهند والبرازيل وروسيا. وتعتقد إحدى الوكالات الإستثمارية أن شركة سامسونج نجحت في شحن 62.2 مليون هاتف ذكي في الربع الأول من هذا العام، وهذا ما يمثل إنخفاضًا من 71.5 مليون وحدة في الربع الأول من العام 2019.

الفضل الكبير في عدم تأزم وضعية شركة سامسونج في الربع الأول من هذا العام على الرغم من الوضعية الصعبة التي يعيشها العالم حاليًا يعود إلى قسم أشباه الموصلات، فلا يزال هناك طلب كبير على رقاقات الخوادم، مما يؤدي إلى زيادة مطردة في أسعار الرقاقات في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

المصدر.

 

The post توقعات مالية قوية لسامسونج في الربع الأول، على الرغم من إنخفاض مبيعات الهواتف الذكية appeared first on إلكتروني.

<

p class=”wpematico_credit”>Powered by WPeMatico

%d مدونون معجبون بهذه: