عودة الحياة للتعاملات التجارية بين هواوي و مايكروسوفت

أكدت شركة مايكروسوفت أنها حصلت على ترخيص يسمح لها بالتعامل مع شركة هواوي الصينية، بعد أن مُنعت من العمل معها وذلك بعد أن وضِعت الأخيرة في “القائمة السوداء“، في خضم الخلاف المستمر حول روابط الحكومة الصينية.
 

و تعد مايكروسوفت من أوائل الشركات التي حصلت على مثل هذا الترخيص، بالرغم من وجود حوالي 300 شركة آخرى قد تقدمت بالطلب أيضاً، لكن الإصدار بحد ذاته يعطي بصيص أمل بعودة الحياة للطريق التجاري بين الشركات الصينية و الأمريكية.

 

في تصريح لشركة Bloomberg الإخبارية، تؤكد فيه أن وزارة التجارة الأمريكية قد بدأت في إصدار التراخيص للشركات الأمريكية، وذكروا بأنه على الرغم من رفض بعض الطلبات إلا أنه تم إصدار بعض التراخيص أيضاً.

 

ميت بوك من هواوي يتنفس الصعداء

 
إصدار مثل هذة التراخيص يجعل هواوي تتنفس الصعداء، و بالأخص قسم ميت بوك الذي شهد بالفعل إلغاء واحدة من النماذج قبل إطلاقه في الولايات المتحدة، وسط مخاوف من أنه لن يكون قادرًا في الحفاظ على نسخة محدثة من ويندوز في ظل القيود الحالية.

 

و قد تسربت بعض التفاصيل حول أجهزة ميت بوك في وقت سابق من هذا الشهر، و المتوقع إصداره  في عام 2020، و لكن لم يكن من الواضح كيف خططت هواوي للتغلب على مشكلة منعها من إستخدام ويندوز مع هذه الأجهزة.
 

مايكروسوفت هي أولى ، هل هناك غيرها ؟

مايكروسوفت هي أولى الشركات الكبرى التي تعطى الضوء الأخضر للتعامل مع هواوي مجددًا، ولكن الشركة المرتقبة هي قوقل و التي قد حجبت خدماتها عن هاتف ميت 30  و ميت 30 برو الذي تم إصدارها مؤخراً بما في ذلك متجر بلاي.

 
السؤال الحاضر الآن، ماذا سيحل بنظام التشغيل المرتقب “هارموني او اس” في حال عادت هواوي لإستخدام نظام اندرويد؟، و هل سيبقى الخطة  “ب” أم أنه سوف يرى النور قريبًا ؟.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *