هواوي تطرح هاتف ميت ٣٠ دون نظام هارموني

هواوي تطرح هاتف ميت ٣٠ دون نظام هارموني

طرحت شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي في ميونيخ الخميس أحدث هواتفها الذكية، وهو أول أجهزتها النقالة الخالية من تطبيقات غوغل الواسعة الانتشار بسبب العقوبات الأمريكية.

وقال رئيس فرع المستهلكين في هواوي ريتشارد يو أثناء كشف أحدث هاتفين للشركة “مايت 30” و”مايت 30 برو”، “اليوم وبسبب الحظر الأمريكي على بعض الهواتف، لا يمكننا أن نزودها” تطبيقات غوغل.

لكن لإزالة المخاوف من عدم نجاح هاتف من دون تطبيقات تحظى بشعبية كبيرة مثل “واتساب” و”يوتيوب” و”غوغل مابس”، شدد ريتشارد يو على أن المنصة الموازية لـ”بلاي ستور” التي ابتكرتها الشركة الصينية العملاقة تقدّم 45 ألف تطبيق من خلال معرض تطبيقات هواوي.

وأضاف أن هواوي استثمرت بمبلغ قدره مليار دولار أمريكي (900 ألف يورو) في نظامها للتطبيقات، داعيا مطوّري التطبيقات إلى جلب ابتكاراتهم إلى النظام.

وفي أيار/مايو أدرجت واشنطن شركة هواوي على “القائمة السوداء” في سياق نزاعها التجاري مع الصين.

ومنذ ذلك الحين أصبح محظورا على الشركات الأميركية التعامل مع الشركة الصينية التي يشتبه الرئيس دونالد ترامب وإدارته بأنها تتجسس لحساب بكين.

ونتيجة ذلك فإن هاتف “مايت” سيخلو من النسخة المتوافرة من أندرويد الذي يعتبر نظام التشغيل الأكثر استخداما في العالم والمملوك لشركة غوغل الأميركية العملاقة.

حرب نظم التشغيل

تابعنا

التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *