حل بديل لعدم تضمن هاتف هواوي أياً من تطبيقات جوجل .. ما هو ؟

حل بديل لعدم تضمن هاتف هواوي أياً من تطبيقات جوجل .. ما هو ؟

تقلبات كثيرة ومثيرة تلك التي عاشتها هواوي على مدار العام الحالي. فبعد أن أدرجت الولايات المتحدة عملاق صناعة الاتصالات الصينية في وقت سابق من هذا العام في قائمة الكيانات المحظورة، حصلت بعد ذلك على إعفاء لمدة 90 يومًا من الحظر المفروض للتداول مع الشركات الأمريكية.
ثمكانت هناك اشارة ايجابية بعد أن تلقت الشركة إعفاءاً لمدة 90 يومًا أخرى ، ثم ها هي جوجل تعلن أنه لا يمكن لهواوي إطلاق هاتفها الجديد مع تطبيقات جوجل. مع الوصول إلى هذه النقطة من دراما الصراع الاقتصادي المفتوح بين الدولتين الأضخم على مستوى العالم اقتصادياً، تقترب هواوي من الإعلان عن هاتفها الجديد هواوي ميت برو 30 ، الذي سيتم الإعلان عنه الأسبوع المقبل (19 سبتمبر) دون أن يتضمن أياً من تطبيقات جوجل.

ما هو الحل أمام هواوي
ما هو الحل أمام هواوي

والخبر السار هو أن الهواتف التي من المقرر إطلاقها من الآن فصاعدًا لا يزال بإمكانها تشغيل اندرويد وتلقي التحديثات لأن اندرويد هو برنامج مفتوح المصدر. هذا يعني أن الشفرة المصدرية لأندرويد متاحة مجانًا للاستخدام على أي جهاز. على سبيل المثال ، تعمل أقراص Amazon’s Fire على AOSP. كما أن هواوي أوضحت أنها لا تخطط لطرح نظام التشغيل الخاص بها “هارموني او اس” ، على الهواتف الذكية قريبًا.

هواوي أمام التحدي

ومع ذلك ، فلن تتضمن سلسلة هواوي ميت  الجديدة أياً من تطبيقات جوجل. ولن يتم تحميل العناصر الأساسية مثل متجر جوجل وخرائط جوجل و بريد جي ميل وتقويم جوجل مسبقًا على الهواتف. وفي حين تمتلك هواوي بالفعل متجر تطبيقات خاص بها يستخدم على نطاق واسع في الصين، سيكون التحدي هو توفير التطبيقات الأمريكية الصنع في المتجر. ولكن يبدو أن هواوي لديها حل بديل لتمكين مستخدميها من الوصول إلى تطبيقات جوجل.

الحل يأتي من AOSP

كان الحديث خلال الفترة الماضية عن البدائل  وهو أمر  منطقي. فالبديل الأول الذي نعرفه هو إضافة ProtonMail لتحل محل بريد جي ميل. و ProtonMail هي منصة بريد إلكتروني مجانية تتميز بالتشفير من طرف إلى طرف وتم تطويرها في مركز أبحاث CERN في سويسرا. وفي الحقيقة يبدو  عميل بريد إلكتروني رائع.
ولكن يبدو أن المستخدمين قد سيكونون قادرين أيضاً على الوصول إلى تطبيقات جوجل. فوفقًا لرئيس مجلس إدارة مجموعة أعمال المستهلكين بشركة هواوي ريتشارد يو “فإن الشركة تبحث القدرة على السماح لمالكي ميت 30 بتثبيت تطبيقات جوجل على إصدار AOSP (كبديل لجوجل) في نظام  اندرويد”.
المصدر

تابعنا

التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *