هواوي تطلق خارطة طريق لهارموني او اس

شيئًا فشيئًا بدأنا نتعرف أكثر على هارموني او اس  حيث شارك جيمس لو  مدير منتجات هواوي مؤخرًا خريطة طريق لنظام هارموني او اس ضمن فعالية أقيمت في جاكرتا. حيث قدم إيضاحات حول أحدث نظام تشغيل للشركة.

خارطة طريق هارموني او اس

 

وفقًا لخريطة الطريق هذه سيضع نظام هارموني او اس أولى بصماته على الساعات الذكية والأساور والوحدات الرئيسية  لكن اللافت أنه سيعمل أيضاً على ما يسمونه “أجهزة الكمبيوتر المبتكرة” بحلول نهاية عام 2020. ومن ثم سيكون بإمكانه أيضًا تشغيل الأجهزة الأخرى مثل مكبرات الصوت الذكية ، نظارات الواقع الافتراضي خلال العامين التاليين.

هل سيكون هارموني او اس نظام مغلق لدواعي أمنية ؟

نظام التشغيل الخاص بشركة هواوي قائم على النواة الدقيقة ، تمامًا مثل نظام التشغيل فوشيا او اس من جوجل. وقالت شركة هواوي إنها ستسمح للشركة بتطوير نظام التشغيل لعدة أجهزة مع المحافظة على مستوى عالي من الأمان.

وأكدت الشركة أنه سيتم إغلاق نظام التشغيل، أي لن يكون لدى المستخدمين وصول على مستوى الجذر والذي تعتبره الشركة خطراً على الأمان في أنظمة التشغيل التي تعمل بنظام لينوكس مثل اندرويد.

هارموني مفتوح المصدر
هارموني او اس نظام مفتوح المصدر

وبدأت شركة هواوي العمل على ما نسميه الآن هارموني او اس قبل عامين، ولكن تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، والذي أدى إلى فرض حظر كامل على شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة، مهد الطريق لتطور أسرع في مشروعها الذي بدأته قبل عامين.

تقلبات الصراع الاقتصادي غير قابلة للتنبؤ

قامت الشركة مؤخرًا بعرض عرض تجريبي لتلفزيون اونور فيجن الذكي الذي يعمل بنظام التشغيل هارموني او اس ، لكن هواوي أوضحت من ناحية أخرى أنها لا تخطط لإطلاق هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل هارموني او اس هذا العام، مع أن هذه المعطيات قابلة للتغير بسبب حجم الضغوط التي تواجهها الشركة بسبب الصراع الاقتصادي المتنامي بين الصين والولايات المتحدة الأمريكية.

خارطة طريق ، هارموني او اس ، هواوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *