هواوي قد تطلق هاتفها الجديد ميت 30 بنظام هارموني أو إس

علنت شركة الاتصالات الصينية العملاقة “هواوي” رسميا، عن موعد طرحها لأحدث كواتها الذكية “هواوي ميت 30″، أعلنت ذلك عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر”، وقالت، إنها ستطلقه في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، من مدينة ميونيخ الألمانية.

وأعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع “تويتر” للتغريدات، أنها ستطلقه في 19 سبتمبر/أيلول الجاري، وذلك في مدينة ميونيخ الألمانية.


وسيكون على شركة “هواوي” إعادة التفكير في إمكانيات هاتفها الجديد “ميت 30″، إذ أخبرت شركة “غوغل” الأمريكية موقع “ذا فيرج” أنه لن يُسمح لها بالتعاون مع “هواوي”، وإمداداها بخدماتها الرئيسية، وسط استمرار منع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

ومن المتوقع أن تركز “هواوي” في حفل إطلاقها لهاتفها الجديد “ميت 30″، على كيفية عمل هواتفها، بعد أن تم حظرها من جانب شركة “غوغل”.

رغم التأجيل…

هواوي تعد بمفاجأة لا يمكن تخيلها في هاتفها القابل للطي وقررت “غوغل” حرمان هاتف “هواوي ميت 30” من كل تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقا في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.
وعللت “غوغل” هذا القرار، إلى أن أحد تبعيات قرار سحب ترخيص “أندرويد” من هواتف “هواوي”، ضمن العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة “هواوي”.

وأدلى المتحدث باسم “غوغل” بتصريحات نقلتها وكالة “فرانس برس” من مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: “لن تكون غوغل قادرة على تقديم تطبيقات مثل جيميل ويوتيوب وخرائط غوغل، بصورة جاهزة ومسبقة على هواتف هواوي، بسبب العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب”.

الأكثر تطورا ..

وأكّدت المجموعة الصينية من جهتها في تصريحات لوكالة فرانس برس: “سنستمرّ في استخدام أندرويد والبرمجيات ذات الصلة إذا ما سمحت لنا الحكومة الأمريكية بذلك، وفي حال لم تخوّلنا القيام بالأمر، فسنواصل تطوير نظام التشغيل الخاص بنا”.

وبحسب مصادر متطابقة، فإنه سيبقى من الممكن النفاذ إلى متجر التطبيقات “بلاي ستور” التابع لـ”غوغل” من خلال هذه الهواتف الجديدة، ما يتيح لأصحابها أن يحمّلوا بأنفسهم برمجيات “غوغل” المنشودة.

ميت 30

وهواتف “مايت 30” ونسختها الأكثر تطورا “مايت 30 برو”، هي أجهزة رفيعة المستوى من “هواوي”، الهدف منها منافسة مجموعة “غالاكسي نوت” من “سامسونغ”.

أول جهاز يعمل بنظام هارموني أو إس

وتجهز “هواوي” في المقابل، نظام تشغيل بديل أطلقت عليه “هارموني أو إس”، لكن الشركة الصينية، قالت إنها ستظل تستخدم نظام تشغيل أندرويد، حتى تمنع الحكومة الأمريكية استخدامه بصورة كاملة، وفي هذه الأثناء تطور نظام تشغيلها ليصبح بديلا محتملا لأندرويد.

نظام تشغيل هواوي “هارموني أو إس” (Harmony OS) يقدم مزايا شبيهة بأندرويد، فهو نظام مفتوح المصدر، بلا قيود على استخدام أي من شركات تصنيع الهواتف والأجهزة الذكية لنظام “هارموني”، ما يمكنهم من التعديل عليه، ويسمح لهم بعمل واجهة استخدام خاصة بهم.

هارموني أو اس عربية
هارموني نظام تشغيل من هواوي بالعربية

كما أن هواوي تستهدف بنظام تشغيلها جميع الأجهزة التكنولوجية والذكية، وليس فقط الهواتف، بل إنها تؤكد أن نظام تشغيلها سيكون أكثر اعتمادية وقوة من أي نظام آخر تعمل به أجهزة إنترنت الأشياء (IoT) والسيارات ذاتية القيادة والمنازل الذكية، وهو بحسب المعلومات المتوفرة والتجربة العملية له، أسرع وأكثر انسيابيه من أندرويد بالفعل!

أقوى معالج في العالم

من جهة أخرى، أعلنت شركة الاتصالات الصينية العملاقة عن إطلاق “أقوى معالج في العالم Ascend 910”.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، إريك شو، إن إطلاق المعالج الجديد، إلى جانب إطار عمل للحوسبة متعدد الأغراض للذكاء الاصطناعي “MindSpore”، يمثل مرحلة جديدة في استراتيجية ضمان المعلومات IA (تأمين المعلومات وإدارة المخاطر المرتبطة باستخدام المعالجة) في هواوي”.

وأشارت شركة “هواوي” إلى أن أداء أسيند 910 ينتمي إلى سلسلة شرائح أسيند ماكس، ويعتبر جزءا من استراتيجية الشركة لبناء مجموعة متكاملة لجميع سيناريوهات الذكاء الاصطناعي المحتملة، بالإضافة إلى أن المعالج الجديد يصرف طاقة اقل بكثير من المتوقع.

أقوى معالج في العالم Ascend 910
أقوى معالج في العالم ، Ascend 910

وأضاف إريك شو: “إن Ascend 910 يعمل بشكل أفضل بكثير مما توقعنا، إنه بالتأكيد يتمتع بقدرة حسابية أكبر من أي معالج AI آخر في العالم”.

وتسعى “هواوي” إلى مواصلة الاستثمار في معالجات IA لتوفير أكبر وبأسعار معقولة وفي متناول الطبقة المتوسطة، وقابلة للتكيف لتلبية احتياجات مجموعة واسعة من السيناريوهات، مثل معالجة المركبات للقيادة الذاتية والتدريب.

شاركنا برأيك

%d مدونون معجبون بهذه: